رابع مرحلة من مسار برمجة السوفت وير.
⭐ هو أول الطريق لتعلم البرمجة النصيه للأطفال.
⭐ يعتمد على برنامج PictoBlox، وهما من أهم البرامج العالمية لتعليم البرمجة للأطفال.
⭐ التعرف على أساسيات البرمجة وتصميم الألعاب.
⭐ سيتعرف الطفل على المفاهيم الأساسية للبرمجه مثل variable ، function، loops
⭐ خلال الدورة، سيقوم الطفل بتطبيق ما تعلمه من خلال أنشطة عملية مثل تصميم ألعاب مثل "لعبة الخنفساء في المتاهة" و"لعبة كسر الكرات".
⭐ الهدف هو تحويل الأطفال من مستهلكين إلى منتجين لألعابهم الخاصة.
🔴 المدة الزمنية: 24 ساعة مقسمة على 3 أشهر.
🔴 محاضرة واحدة أسبوعياً - مدة المحاضرة ساعتان
مبتدئ
1. يتعلم الطالب لغة بايثون بطريقة مبسطة.
2. يكتسب فهمًا أساسيًا لمفاهيم البرمجة ومبادئ البرمجة الرئيسية.
3. يتعلم كتابة التعليمات البرمجية الفعالة.
4. يستكشف لغة بايثون من خلال منهج دراسي يركز على المبتدئين.
5. إنشاء الألعاب باستخدام بايثون.
عن طريق الانترنت
عن طريق الانترنت
عن طريق الانترنت